واشنطن وبرلين تتفقان على خروج المرتزقة من ليبيا واجراء الانتخابات فى موعدها

أكد وزيرا خارجية الولايات المتحدة الامريكية والمانيا على توافقهما بشأن الملف الليبى مع التشديد على ضرورة إنهاء التدخلات الاجنبية وإخراج المرتزقة من البلاد .

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن وتابعته المختار العربى قُبيل انطلاق مؤتمر “برلين 2”.

وصرح وزير الخارجية الألماني إنهم يعملون على إخراج المرتزقة من ليبيا، وإحراز المزيد من التقدم في ملف توحيد المؤسسة العسكرية.

وأشار “ماس” ان أولويات المؤتؤم اليوم هي التأكيد على اجراء الانتخابات فى موعدها المقرر فى 24 ديسمبر من العام الجارى بالاضافة الى توحيد القوات الأمنية على الأرض وإخراج المرتزقة والمقاتلين الاجانب مضيفا ان لدى بلاده أهدافٌ مشتركةٌ مع الولايات المتحدة سنناقشها في مؤتمر “برلين 2”.

بدوره أكد وزير الخارجية الامريكى انتونى بلينكن على وجود فرصة لم تتوفر من قبل لمساعدة ليبيا على التقدم وتحقيق الاستقرار مشيرا الى ان واشنطن تسعى للعمل مع ألمانيا والمجتمع الدولي للتعامل مع المتغيرات الدولية .

ومضى بلينكن يقول أنهم يتقاسمون مع ألمانيا رؤيتهم لليبيا موحدة وذات سيادة دون تدخل أجنبي.

وشدد “بلينكن” على ضرورة إجراء انتخابات ديسمبر في موعدها وتثبيت وقف إطلاق النار وسحب المرتزقة من ليبيا.

وينعقد اليوم 23 من يوليو مؤتمر برلين 2 بمشاركة دولية واقليمية واسعة بغية التوصل الى تفاهمات مشتركة بشأن جملة من القضايا الشائكة فى الشأن الليبى وعلى رأسها خروج المرتزقة والمقاتلين الاجانب من البلاد .

وعلمت المختار العربى من مصادرها الخاص فى برلين ان الاطراف الليبية قد توصلت الى تفاهمات مبدئية بشأن خروج متزامن ومنسق للمرتزقة والمقاتلين الاجانب وتشكيل جسم أمنى موحد بالاضافة الى تفكيك التشكيلات المسلحة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر