فى مقابلته الصحفية الاولى .. سيف القذافي : ما يحدث فى ليبيا تخطى حدود الفشل

بعد 8 سنوات من ٱخر ظهور له من محبسه في مدينة الزنتان علي احدي الفضائيات الليبية ظهر سيف الإسلام القذافي نجل العقيد الراحل معمر القذافي في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، ملمحا عن نيته للعودة إلى الحياة السياسية والترشيح للانتخابات الرئاسية المقبلة .

وأكد سيف الإسلام القذافي في المقابلة التي عُقدت في مايو الماضي وتابعتها المختار العربي أنه أصبح حرًا ويرتب لعودته إلى الساحة السياسية، موضحًا أن المقاتلين الذين اعتقلوه قبل عشر سنوات قد تحرّروا من ما وصفه ب وهْم الثورة وأدركوا في نهاية المطاف أنه قد يكون حليفًا قويًّا لهم”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تحفّظ بشأن الحديث عن احتمالية ترشّحه للرئاسة، لكنه يعتقد أن الحركة التي يقودها بإمكانها أن تعيد للبلاد وحدتها المفقودة، وذلك تحت شعار “السياسيون لم يقدّموا لكم شيئًا سوى المعاناة. حان وقت العودة إلى الماضي”

وقال سيف الإسلام: “لقد اغتصبوا بلادنا وأذلّوها. ليس لدينا مالٌ ولا أمنٌ ولا حياة. إذا ذهبتَ إلى محطة الوقود، فلن تجد وقودًا. نحن نصدّر النفط والغاز إلى إيطاليا – نحن نضيء نصف إيطاليا ونعاني نحن من انقطاع الكهرباء. ما يحدث تخطّى حدود الفشل.. مهزلة” علي حد تعبيره .

ومن المقرر أن تُعقد انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة في ليبيا خلال شهر ديسمبر القادم في ظل استمرار الانقسام بين الفرقاء السياسيين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر