غوتيريش يرحب بإعادة فتح الطريق الساحلي في ليبيا

رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بالإعلان رسميا عن إعادة فتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق ليبيا وغربها بعد عامين من الإغلاق بسبب المواجهات العسكرية.

وبحسب بيان منشور على موقع الأمم المتحدة، اليوم السبت: “رحب الأمين العام بالافتتاح الرسمي للطريق الساحلي في ليبيا، بحضور بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اعتبارًا من 30 يوليو2021″، مضيفا: “هذا تطور مهم طال انتظاره للشعب الليبي”.

وتابع البيان: “يرحب الأمين العام بشكل خاص بالجهود الحاسمة للجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 ويعرب عن تقديره للمجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا على دعمهما في الوصول لهذه الخطوة الحاسمة”.

المملكة المتحدة ترحّب بإعادة فتح الطريق الساحلي في ليبيا

وجدد غوتيريش “دعوته لجميع أصحاب المصلحة الوطنيين والدوليين المعنيين للإسراع في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الليبي المبرم في أكتوبر 2020، والعمل معًا لتنفيذ خارطة طريق منتدى الحوار السياسي الليبي وإجراء الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021”.

وأعلنت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة المعروفة بـ “5+5″، أمس الجمعة، رسميا فتح الطريق الساحلي الواصل بين شرق البلاد وغربها؛ وذلك تنفيذا لاتفاق جنيف بشأن وقف إطلاق النار.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر