تبون: الصندوق هو الذي يأتي بالشرعية في ليبيا

قال الرئيس الجزائري، السيد عبد المجيد تبون، إن الشرعية في ليبيا يجب أن تأتي عبر الصندوق، معتبرا الانتخابات الحل الأمثل للخروج من الأزمة، مشيرا إلى تواصلهم مع وزراء خارجية فرنسا والولايات المتحدة الأميركية وتركيا بهدف إيجاد حلول للمسائل العالقة في ليبيا.

وقال تبون في مقابلة صحفية بثها التلفزيون الجزائري الحكومي ليل الأحد، أن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة الذين زارا بلاده أخيرا يدركان إن «الجزائر سند لهم وأن لا أطماع لها في ليبيا».

ولفت الرئيس الجزائري إلى ضرورة أن تكون سلطة شرعية في ليبيا يأتي بها الصندوق، لذلك قرر الليبيون تحت رعاية الأمم المتحدة تنظيم انتخابات برلمانية ورئاسية في نهاية العام الجاري.

تبون: لن نقبل بممارسة ضغوط على تونس وقيس سعيد أبلغني أمورا لا يمكنني البوح بها

وكرر تبون التساؤلات المتداولة في ليبيا بشأن إن كانت الانتخابات ستجرى دون مغادرة القوات الأجنبية أو بمغادرتها، مؤكدا أن هناك قوات عسكرية أجنبية مازالت موجودة في ليبيا، لهذا كشف أن وزير الخارجية الجزائري رمضان لعمامرة سيتواصل مع وزراء خارجية فرنسا والولايات المتحدة الأميركية وتركيا لإيجاد حل قريب لهذه المسائل.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر