البعثة الأممية ترحب بإطلاق محتجزين في ليبيا وإعادة ضخ المياه إلى طرابلس

رحبت بعثة الأمم المتحدة، بالإفراج عن محتجزين في ليبيا نتيجة لجهود بناء الثقة المستمرة التي تبذلها اللجنة العسكرية المشتركة (5 + 5)، وكذلك  رحبت باستئناف ضخ المياه إلى طرابلس.

وجددت البعثة عبر بيانٍ لها، نشر بموقعها الإلكتروني، مناشدتها لجميع الجهات الفاعلة الوطنية والدولية المعنية بضمان واحترام ودعم التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، وفقًا لقرارات مجلس الأمن.

المحجوب يكشف لـ ” المختار العربي”: تفاصيل إطلاق سراح 17 محتجزا من المنطقة الغربية في ليبيا

وكان مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي اللواء خالد المحجوب قد أعلن إطلاق سراح 17 سجينا من المنطقة الغربية، تحت إشراف من اللجنة العسكرية الوطنية الليبية المشتركة (5+5) .

 

وقال المحجوب في تصريح خاص لـ” المختار العربي” إن عملية تبادل المحتجزين تمت في سرت، مبينا أن المحتجزين الذين تم استلامهم هم من مدن مصراتة والخمس والقربولي وبني وليد

 

واكد المحجوب، أن علميات التبادل وإطلاق السراح ستستمر حتى رجوع المحتجزين من الطرفين بالكامل إلى مدنهم.

 

وعلى هامش هذه العملية، أجمع بعض أعضاء اللجنة العسكرية من الطرفين، على هذه الخطوة، مؤكدين أن اللجنة لن تتخلى عن مشروعها الوطني اللاحق لإيقاف الحرب وفتح الطريق وتبادل الأسرى.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر