كوبيش وبوغدانوف يبحثان الاستعدادات للانتخابات الليبية المقبلة

ناقش نائب وزير الخارجية الروسية، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف، اليوم السبت، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا يان كوبيش، الاستعدادات للانتخابات الليبية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية، أن اللقاء تطرق إلى «مجموعة من القضايا المتعلقة بالنهوض بعملية التسوية الليبية وفقًا لقرارات مؤتمر برلين والقرارين 2510 و 2570 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، واعتماد إطار تشريعي مناسب».

بوغدانوف وكوبيش يتفقان على دعم حوار شامل يضمن وحدة وسيادة ليبيا

وبحث الطرفان أيضًا «قضايا تعزيز نظام وقف الأعمال العدائية، وإنشاء قوات مسلحة مشتركة في البلاد، بالاعتماد على عمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5».

وأشار البيان إلى تأكيد الجانب الروسي، خلال اللقاء، موقفه المبدئي «الداعم لحل القضايا الرئيسية المدرجة على جدول الأعمال الوطني من قبل الليبيين أنفسهم على أساس توافقي»، مشددًا على «المساعدة الضرورية من المجتمع الدولي والدور المركزي للأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع لها».

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر