سوريا.. بدء انتشار المتحور”دلتا” والجهات المختصة تحذر وتدعو إلى الحيطة

كشف عضو الفريق الاستشاري لوباء كورونا، نبوغ العوا، عن بدء الانتشار السريع للمتحور “دلتا” من فيروس كورونا في سوريا، المتميز بسرعة انتشاره بين جميع الفئات العمرية.

وأكد نبوغ العوا في تصريح صحفي أن من الصفات التي تميز هذا الفيروس أنه يظهر في البداية على شكل إصابة صدرية لفترة، من دون أن يكون واضحا كإصابة فيروسية، ومن ثم تظهر أعراضه الأخرى على جسم المريض.

سوريا: حريق في مصفاة النفط الرئيسية في حمص والسلطات تعمل على إخماده

وبيّن العوا أن هناك عددا كبيرا من المرضى يراجعون العيادات الخاصة، ومنهم من تتم إحالتهم إلى المشافي إذا كانت حالتهم تقتضي العناية المشددة، ولكن الأغلبية منهم يجري إعطاؤهم العلاج المطلوب، والطلب منهم الالتزام بالإجراءات اللازمة في منازلهم.

وأوضح العوا أن انتشار هذا النوع من الفيروس في سوريا تم نقله من خلال المسافرين الذين دخلوا البلاد، لأنه منتشر بشكل كبير في الدول المجاورة، مشددا على أن السبب الرئيس في سرعة الانتشار هو عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وخاصة وضع الكمامة، لأنها تشكل الحصن الأول والأساسي لكل إنسان.

واستغرب العوا “الأنانية” التي تطغى على سلوك البعض من خلال عدم التزامهم بوضع الكمامات، وكذلك من خلال تعاطي “الأراكيل” في الأماكن العامة، مطالباً بإعادة الحظر الجزئي وبمنع استخدام الأراكيل وإقامة الحفلات العامة، لأنها تشكل السبب الرئيس في سرعة انتشار هذا الفيروس.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر