الخارجية المصرية: داعمون لتحقيق الاستقرار في ليبيا وصولًا إلى الانتخابات

أجرى سفير مصر في ليبيا تامر مصطفى لقاءات مع وزراء حكومة الوحدة الوطنية، من بينها الخارجية والتخطيط والنفط والغاز والإسكان والعمل والاقتصاد.

وأوضحت الخارجية المصرية في بيان أن اللقاءات تطرقت إلى مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل مواصلة العمل نحو تعزيزها، فضلًا عن الترتيبات الخاصة بإعادة افتتاح سفارة مصر في طرابلس القنصلية في بنغازي تأكيدًا على استمرار دعم مصر للاستقرار في ليبيا.

وأضاف البيان: إنه تم التباحث حول عملية الإعمار في ضوء الخبرات والكفاءات التي تتمتع بها مصر وإمكانية الاستفادة من التجربة المصرية في مختلف المجالات، في ضوء توجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بتوفير كافة الإمكانات في هذا الشأن.

شكري: مستمرون في مساعي ضمان خروج المرتزقة من ليبيا

وتابع البيان: إنه تم التطرق إلى الجهود المصرية في دعم مكافحة وباء كورونا واستمرار الجسر البري لنقل الأوكسجين السائل من مصر إلى كافة مناطق ليبيا، تحت إشراف وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية. مؤكدًا إن اللقاءات شددت على بذل القاهرة كافة المساعي لتنفيذ خارطة الطريق والانتخابات التشريعية والرئاسية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر