وهيبة: الرئاسي الليبي يقترح اجتماع جميع الأطراف لتجاوز الخلافات حول قانون الانتخابات والقاعدة الدستورية

اقترح المجلس الرئاسي الليبي عقد اجتماعا لجميع الأطراف التي لها علاقة بالعملية الانتخابية، لتجاوز الخلافات حول قانون الانتخابات والقاعدة الدستورية، لضمان قبولهم المشاركة في العملية السياسية، وبنتائج الانتخابات، وبضمانات دولية”.

وجاء ذلك في تغريدة للمتحدثة باسم المجلس الرئاسي نجوى وهيبة على “تويتر”، تعليقا على استقبال نائبي المجلس الرئاسي، موسى الكوني، وعبد الله اللافي، أمس الأربعاء، وفداً أمريكياً برئاسة مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، ديريك شوليت و بحضور المبعوث الخاص والسفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، لبحث آخر المستجدات على الساحة السياسية في ليبيا.

المجلس الرئاسي الليبي يدعو لعقد مؤتمر دولي لتفعيل مبادرة استقرار ليبيا

وفي السياق نفسه، نقلت السفارة الأمريكية لدي ليبيا عن مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت قوله: “لقد أعربت عن دعمنا لعمل المجلس الرئاسي نحو المصالحة الوطنية فى اجتماع اليوم.

وأضافت السفارة، شارك نائبا رئيس المجلس الرئاسي الكوني واللافي التزامهما بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية كما هو مقرر في 24 ديسمبر وعملهما المهم في السعي لإعادة توحيد مؤسسات ليبيا ودمج جميع مناطق البلاد بشكل كامل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر