لافروف: انتخابات 24 ديسمبر هي الحل الوحيد للخروج من الأزمة الليبية

 

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على ضرورة المضي قدماً في مشروع المصالحة لضمان إجراء الانتخابات في موعدها، مؤكدا أنها الحل الوحيد للخروج من الأزمة الليبية.

جاء خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث أكد لافروف، على ضرورة تعزيز الدعم الدولي للسلطات الليبية الانتقالية بهدف مواصلة تفعيل العملية السياسية مع الدور الرئيسي للأمم المتحدة، بحسب بيان  وزارة الخارجية الروسية .

لافروف يؤكد لدراغي أهمية مواصلة ملتقى الحوار أعماله لتعزيز المسار الديمقراطي في ليبيا

وأفادت الوزارة أن “لافروف أشاد بالتقدم الذي تم إحرازه في التسوية الليبية خلال العام الأخير، وإعطاء تقييم إيجابي لعمل أجهزة السلطة المركزية التي تم تشكيلها في البلاد في مارس 2021”.

 

وأكد الجانب الروسي على “أهمية تحقيق التوافق في ليبيا بشأن النقاط الأساسية لجدول الأعمال الوطني مع مراعاة مصالح جميع الليبيين، من أجل الحفاظ على وحدة وسيادة وسلامة أراضي البلاد”.

ومن جانبه قال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسب في بيان ، أن “المنفي أثنى على العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين ليبيا وروسيا، مؤكداً على ضرورة العمل على تعزيزها، في مختلف المجالات”، مشيراً إلى “أهمية الدور الروسي في إنجاح العملية السياسية، والاستقرار في ليبيا”.

وأشاد لافروف بالخطوات التي اتخذها المجلس مؤخراً بالإفراج على عدد من السجناء، في إطار مشروع المصالحة الوطنية الذي أعلن عنه رئيس المجلس الرئاسي في السادس من سبتمبر الجاري.

كما أبدى وزير الخارجية الروسي، “دعمه للجهود السياسية الرامية إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا، مثمناً دور المجلس الرئاسي في قيادة المصالحة الوطنية، والتوافق الداخلي”.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر