مصادر ..الأكاديمى والوزير السابق محمد الشريف يدخل سباق الرئاسة الليبية

افادت مصادر مقربة من الاكاديمى والسياسى الليبى المعروف د.محمد احمد الشريف اعتزامه دخول السباق الرئاسى والترشح للانتخابات الرئاسية الليبية المرتقبة فى 24 ديسمبر من العام الجاري .

ودرس الشريف الفلسفة بكلية الآدب والتربية فى الجامعة اللييبة بنغازى وتخرج عام 1960 بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف كما حصل على درجة الماجستير من احدى الجامعات الامريكية 1963 والحقها بالدكتوراة فى 1971 .

تولى الشريف امانة التعليم (وزارة التعليم) فى عهد نظام العقيد الراحل معمر القذافى حتى عام 1980 ثم اسند اليه منصب الامين العام لجمعية الدعوة الاسلامية العالمية الذى بقى فيه حتى اندلاع احداث فبراير 2011 .

ويتمتع الشريف بعلاقات بناءة مع مختلف الاطراف الليبية فى الداخل فضلا عن علاقات دولية واقليمية متميزة كما يعرف بوسطيته ووقوفه على مسافة واحدة من الاطراف كافة وجنوحه الى السلم ودعمه للمصالحة الوطنية وبناء دولة المؤسسات والقانون .

والى الان لم يحسم الجدل بعد حول الاطر القانونية والدستورية اللازمة لاجراء العملية الانتخابية نهاية العام الجارى اثر استمرار الخلاف بين مجلسى النواب والدولة المعنيين بالتوافق حولها وفقا للاتفاق السياسى الموقع فى الصخيرات 2015 ومخرجات جنيف المكملة له يناير 2021

وستتولى المختار العربى نشر السير الذاتية الخاصة بمرشحى الرئاسة الليبية حال الاعلان الرسمى من قبلهم .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر