أعضاء من ملتقى الحوار السياسي الليبي يطالبون كوبيتش بعقد جلسة طارئة

دعا 46 عضوا من ملتقى الحوار السياسي المبعوث الأممي لدى ليبيا يان كوبيش لعقد جلسة طارئة للوقوف على ما يعيق تطبيق خارطة الطريق.

وقال الأعضاء في بيان إن هذا التحرك جاء بدافع المسؤولية الوطنية التي تقتضي متابعة تنفيذ وإنجاح خارطة الطريق للمرحلة التمهيدية المتوافق عليها في تونس نوفمبر 2020 التي تستجيب لتطلعات أبناء الوطن لرؤية ليبيا تنتقل لدولة القانون والمؤسسات الشرعية عبر انتخابات حرة نزيهة وشفافة.

 

وذكر البيان بوجود تطورات خطيرة متسارعة تهدد وحدة البلاد واستقرارها وأمنها وقد تعيق تحقيق الاستقرار والسلام وتخل بالمسار الديموقراطي الذي يتحقق من خلال إجراء الانتخابات في آجالها المحددة ما يحتم عقد جلسة طارئة للملتقى.

كوبيش: ملتقى الحوار الليبي سيعقد اجتماعا بشأن القاعدة الدستورية

وأضاف البيان إن هذه الجلسة تأتي للوقوف على المسؤوليات المناط بها تجاه ما يعيق تنفيذ خارطة الطريق للمرحلة التمهيدية ولاقتراح المعالجات المناسبة لما يعترض تطبيقها والتي تهدد بانهيار العملية السياسية والمسار بأكمله الذي تم التنبيه منه مرارا وتكرارا.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر