صنع الله يبحث مع شركة الخليج الظروف المالية الصعبة بالشركة

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، اليوم الأحد، مع رئيس لجنة الإدارة لشركة الخليج العربي للنفط صلاح القطراني، الظروف المالية التي وصفها بـ«الصعبة» التي تمر بها الشركة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بالمقر الرئيسي للمؤسسة بطرابلس، لبحث أوضاع الشركة والخطط المستقبلية للمحافظة على مستويات الإنتاج واستدامته وتحسين الخدمات بمواقعها المختلفة، كما بحث اللقاء التطرق للظروف المالية الصعبة التي تمر بها الشركة، وفق بيان للمؤسسة اليوم.

 

وحضر اللقاء عضوا مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط، أبو القاسم شنقير، والعماري محمد، ومدير عام الإدارة العامة للشؤون المالية أبو العيد سالم، وعضو لجنة الإدارة بشركة الخليج العربي للنفط فرج المشّاي.

مؤسسة النفط الليبية: إيرادات أغسطس تحقق مستويات قياسية
وأوضح صنع الله أن المؤسسة الوطنية للنفط، تتواصل مع حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، للحصول على الميزانيات المطلوبة لكل شركات القطاع، ومنها شركة الخليج العربي للنفط، مضيفا أن الشركة إحدى أهم شركات القطاع، وتزخر بالخبرات الوطنية التي ستمكنها من تحقيق المستهدفات رغم التحديات، لاسيما أنها من أيقونات القطاع التي ساهمت بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني.

 

والجمعة أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، أن إجمالي الإيراد الصافي من المبيعات النفطية خلال شهر أغسطس الماضي، سجل مليارًا و947 مليونا و998 ألف دولار.

 

وقالت المؤسسة إن مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات، سجلت مستويات قياسية، مدفوعة بانتعاش في الأسعار حول العالم؛ إذ سجلت مبيعات النفط الخام، مليارًا و836 مليونًا و528 ألف دولار، و53 مليونًا و34 ألف دولار للغاز والمكثفات.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر