ألمانيا تجدد التأكيد على ضرورة احترام إجراء الانتخابات في ليبيا بموعدها

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الأحد، دعمها لبيان البعثة الأممية إلى ليبيا، الذي أكد ضرورة اعتماد التعديلات اللازمة على الإطار القانوني للانتخابات في ليبيا.
وقال مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الألمانية، كريستيان بوك: “ندعم هذا البيان الذي يؤكد على الإطار القانوني الشامل وحده هو من سيمهد الطريق لعملية انتخابية ذات مصداقية وشاملة في ليبيا مع احترام مبدأ إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة في 24 ديسمبر المقبل”.

ألمانيا تشدد على إجراء الانتخابات الليبية في موعدها المحدد

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان لها أنها تتابع عن كثب الجهود الجارية لوضع الصيغة النهائية للإطار القانوني للانتخابات الوطنية في ليبيا والتي ينظر فيها مجلس النواب ودعت البعثة عشية انعقاد الجلسة المقبلة لمجلس النواب إلى اعتماد التعديلات اللازمة، بما في ذلك تلك التي طرحتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات حتى يتسنى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة وشاملة وذات مصداقية بشكل متزامن في 24 ديسمبر بما يتماشى مع خارطة الطريق السياسية الليبية وقراري مجلس الأمن 2570 (2021) و 2571 (2021) ، ومخرجات مؤتمر برلين الثاني لليبيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر