المبعوث الأممي: على جميع الأطراف الليبية المشاركة في الانتخابات القبول بنتائجها

قال المجلس الرئاسي الليبي في بيان، إن “المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش أكد على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها «رغم الملاحظات» التي أبدتها بعض الأطراف بشأن القوانين المنظمة للانتخابات”، مشددا على أنه “يجب على جميع الأطراف المشاركة بالانتخابات المقررة يوم 24 ديسمبر القبول بنتائجها”.

وأوضح البيان أن “نائب رئيس المجلس عبد الله اللافي ترأس الأحد اجتماعا ضم كوبيش وعددا من الشباب “من القوة الفاعلة على الأرض” بالمنطقة الغربية لمناقشة عدد من القضايا التي تهم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد، والإجراءات التي اتخذتها المفوضية العليا للانتخابات لنجاح الاستحقاق الانتخابي المرتقب”.

وذكر البيان، أن كوبيش أكد خلال اللقاء على “أهمية إجراء الانتخابات في موعدها، التي أقرتها خارطة الطريق عبر ملتقى الحوار السياسي، ودعمها المجتمع الدولي، رغم الملاحظات التي أبدتها بعض الأطراف بشأن القوانين المنظمة للانتخابات”.

فيما اعتبر المبعوث الأممي المرحلة الراهنة “حساسة جدا لعبور البلاد إلى بر الأمان عبر صناديق الاقتراع”، مشيرا إلى أن “القضاء سيكون هو الفيصل في شأن الاعتراض حول بعض الشخصيات المترشحة للانتخابات”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر