المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي: مصر تلعب دورًا حاسمًا في استقرار ليبيا

 

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لويس ميغيل بوينو، إن مصر تلعب دورًا حاسمًا في دعم الاستقرار في ليبيا بصفتها رئيسة مجموعة العمل الاقتصادية المنبثقة عن مؤتمر برلين التي يشارك الاتحاد الأوروبي فيها أيضًا.

وأضاف ميغيل بوينو، في مقابلة مع موقع egypt independen، أن مصر تعمل على التوصل إلى اتفاق بين الليبيين حول كيفية مواجهة التحديات الاقتصادية طويلة المدى بطريقة موحدة وشفافة، مطالبا ليبيا بالتأكد من أن الاقتصاد سيصبح محركًا للسلام لا الصراع”.

ولفت إلى أن الأولوية في ليبيا هي إجراء انتخابات نزيهة وشاملة في 24 ديسمبر، والتنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار، وهذا أمر ضروري لاستعادة ليبيا سيادتها والحفاظ على وحدة أراضيها.

الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده للتعاون لإنجاح الانتخابات الليبية

وأكد أن مؤتمر باريس يعدّ فرصة مناسبة لإبقاء ليبيا على رأس جدول الأعمال الدولي أثناء هذا المنعطف الحرج الذي تمرّ به البلاد.

ونوه بأن مؤتمر باريس ركّز على إجراء الانتخابات ضمن جدول زمني تحدده مفوضية الانتخابات بدءا من 24 ديسمبر، وتنفيذ خطة اللجنة العسكرية لانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية .

وتابع:” كان وجود الاتحاد الأوروبي في مؤتمر باريس مهمًا لتأكيد استعداده لتعبئة كل ما لديه من وسائل وإمكانيات لمساعدة ليبيا في هذه العملية المعقّدة والعاجلة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر