وفد من مجلس النواب الليبي يجتمع مع الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ الفرنسي

ترأس السيد “يوسف العقوري” رئيس اللجنة الخارجية بمجلس النواب الليبي والوفد البرلماني المرافق له الاجتماع الذي عقد مع مجلس النواب الفرنسي (الجمعية الوطنية) بحضور السيد “جان لوي بورلانج” .

وتناول الجانبان آخر التطورات في ليبيا، وأكدا على عمق العلاقات بين البلدين و الحرص على أهمية إنجاح العملية السياسية في ليبيا .

كما اجتمع العقوري والوفد المرافق له بالسيد”كريستين كومب” رئيس لجنة الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الفرنسي، في مقر المجلس بباريس .

حيث تبادل الجانبان وجهات النظر حول آخر المستجدات السياسية في ليبيا والمنطقة، بالإضافة إلى الموضوعات المشتركة .

وأكد الجانب الليبي على أهمية دعم فرنسا والمجتمع الدولي لنجاح الانتخابات القادمة وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة، وضرورة استمرار دعم فرنسا للسلطات الليبية القادمة في ملف الاقتصاد وتعزيز حقوق الإنسان والمصالحة .

وبدوره أكد السيد “كومب” على حرص فرنسا لدعم الاستقرار في ليبيا والتنسيق مع الشركاء الدوليين؛ من أجل ذلك وعلى أهمية نجاح الانتخابات في ليبيا وخروج القوات الأجنبية والمرتزقة .

وتبادل الجانبان الهدايا التذكارية وأشاد السيد رئيس لجنة الخارجية بمجلس الشيوخ الفرنسي بالدبلوماسية المتميزة والفاعلة للسيد “العقوري” والتي ساهمت فى تعزيز الدبلوماسية البرلمانية لمجلس النواب الليبي.

كما شملت زيارة الوفد مجلس الدولة الفرنسي للقضاء ومدرسة الإدارة الوطنية ؛ وذلك في اطار تعزيز الشراكة و التعاون بين مجلس النواب و المؤسسات الفرنسية المختلفة .

وأكد “العقوري” على أهمية الاستفادة من الخبرات الفرنسية الطويلة لدعم المؤسسات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في ليبيا .

وجدد “العقوري” شكره العميق للجانب الفرنسي الحريص على مشاركة خبراته وتجاربه مع الجميع وامتنانه للسفارة الفرنسية في ليبيا التي تعمل على تسهيل ذلك التعاون .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر