المنفي يدعو قمة الشراكة التركية الأفريقية إلى دعم السلطة الليبية لتعزيز استقرار ليبيا

 

دعا رئيس المجلس الرئاسي الليبي السيد محمد المنفي إلى «بذل مزيد من الجهد لتعزيز استقرار ليبيا، من خلال دعم السلطة السياسية القائمة، المتمثلة في المجلس الرئاسي، لإنجاز الاستحقاقات الأمنية والاقتصادية والسياسية المناطة به، وفقًا لخارطة الطريق المعتمدة من قبل لجنة الحوار السياسي في جنيف».

وقال المنفي في كلمة أمام القمة الثالثة للشراكة التركية – الأفريقية، اليوم السبت، إن « ليبيا تطمح أن تلعب دورًا أكبر في تطور العلاقات التركية – الأفريقية نظرًا لموقعها الجغرافي، باعتبارها من أهم البوابات البحرية للقارة الأفريقية».

المنفي وأردوغان يبحثان الاستعدادات لإجراء الانتخابات في ليبيا

ولفت المنفي إلى أن «التجارب الاستعمارية التي مرت بها أغلب دول القارة الأفريقية، جعلتها حريصة كل الحرص على بناء علاقات خارجية سياسية واقتصادية، تحترم استقلاها وسيادتها وخياراتها الوطنية، ضمن المبادئ الدولية للشراكة بين الدول».

ويترأس المنفي وفد ليبيا في القمة الثالثة للشراكة التركية ـ الأفريقية التي تستضيفها إسطنبول خلال الفترة بين 17 و19 ديسمبر الجاري، وفق ما أفاد المجلس الرئاسي في بيان اليوم.

ومن المنتظر أن يجري المنفي أيضًا عددًا من اللقاءات مع كبار المسؤولين الأتراك، لبحث تطورات المشهد السياسي في ليبيا، وكذلك مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب بيان «الرئاسي».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر