ندوة حوارية في بنغازي حول “المصالحة الوطنية ودورها في البناء الديمقراطي” .

أقيمت بقاعة مركز الدراسات والبحوث بنغازي ندوة حوارية بعنوان ” المصالحة الوطنية ودورها في البناء الديمقراطي ” بتنظيم منتدى الشباب الليبي والنقابة الوطنية للصحفيين الليبيين.

وشارك في الندوة الحوارية عدد من الشخصيات الوطنية سياسيون، عسكريون، أكاديميون، صحفيون، مشايخ ،نواب ، نخب وقدموا نقاط مهمة في مشروع المصالحة الوطنية الليبية.

وتناولت الجلسة الأولى محورين تضمن المحور الأول عنوان ” مفهوم المصالحة الوطنية وتجارب لبعض الدول ” للدكتور محمد المنفي.

و تناول المحور الثاني ” ثقافة المصالحة الوطنية وانعكاستها على البناء الديمقراطي في البلاد “، فيما ناقشت الجلسة الثانية المحور الثالث للدكتور عبدالله عثامنه بعنوان” كيف يمكن تحقيق المصالحة الوطنية ”

و اختمت الندوة بمحور رابع للدكتور سلوى الدغيلي تحدثت عن ” الإشكاليات القانونية التي تواجه المصالحة الوطنية “.

وقدم في ختام الندوة، شهادات مشاركة لكل المشاركين

ويشار إلى ان الندوة شهدت حضور ومشاركة رئيس منتدى الشباب الليبي حاتم الكليم بالاضافة الى المرشح الرئاسي الدكتور عارف النايض، ومدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي اللواء خالد المحجوب و عضو لجنة الحوار الدكتور سلوى الدغيلي، والشيخ عبد السلام حراقة نائب رئيس المجلس الأعلى لقبائل الاشراف والمرابطين، كما حضر الشيخ إبراهيم رجب رئيس قبائل الطوراق وعدد من الأكاديمين والصحفيين والنخب.

وأوصت الندوة بعدة توصيات مهمة أبرزها ضرورة تحديد موعد للانتخابات البرلمانية والرئاسية، ودعوة وسائل الإعلام إلى تبنى خطاب تصالحي بعيدا عن بث خطاب الكراهية، والعمل على بلورة نتائج الندوة إلى مسار عملي من خلال وضع ميثاق المصالحة الوطنية الليبية .

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر