المنقوش تبحث مع وزير خارجية قطر التطورات السياسية في ليبيا

 

بحثت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في «حكومة الوحدة الوطنية»، السيدة نجلاء المنقوش، مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر، الشيخ محمد عبدالرحمن آل ثاني، التطورات السياسية في ليبيا.

وجاء اللقاء على هامش مشاركة المنقوش في «منتدى أنطاليا الدبلوماسي» الذي تستضيفه تركيا، حيث تطرق الطرفان إلى «العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها»، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية.

وأشار البيان إلى تأكيد الوزير القطري «مساندة بلاده المسار الديمقراطي في ليبيا، ووقوفها بكل إمكاناتها إلى جانب الشعب الليبي، وتسخير كل مجهودها لحل الأزمة الحالية».

ليبيا تشارك بمفاوضات السلام التشادية في الدوحة

وكانت المنقوش قد التقت وزير خارجية تركيا، مولود تشاووش أوغلو، الجمعة على هامش مشاركتها في المنتدى الدبلوماسي الذي شارك فيه أيضًا رئيس «حكومة الوحدة الوطنية الموقتة»، عبدالحميد الدبيبة.

وخلال اللقاء، قال تشاووش أوغلو إن بلاده تساند المسار الديمقراطي في ليبيا وحكومة الوحدة الوطنية الموقتة برئاسة عبدالحميد الدبيبة، وأضاف أن تركيا تقف «بكل إمكاناتها إلى جانب الشعب الليبي، وتدعم بلاده وجهود وزيرة الخارجية من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا». وفقًا لبيان صادر عن الوزارة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر