اللافي لـ المبعوث الفرنسي:إجراء الانتخابات وفق قاعدة دستورية هي الحل الوحيد للأزمة الليبية

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي، السيد عبد الله اللافي، صباح اليوم الخميس، السيد “بول سولير”، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، بحضور السفيرة الفرنسية لدى ليبيا “ياتريس دوهيلين”، وذلك لبحث آخر مستجدّات العملية السياسية في ليبيا، وسُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

ورحب اللافي، بالوفد الفرنسي مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين، وبدور فرنسا في دعم الحل السلمي للأزمة الليبية ودعم الحوار بين جميع أطراف العملية السياسية مروراً بمؤتمر باريس ووصولاً إلى مسارات السياسية المختلفة.

 

وحمّل اللافي، المبعوث الفرنسي، نقل تهاني المجلس الرئاسي إلى الرئيس “إيمانويل ماكرون”، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية، متمنياً له النجاح في ولايته الرئاسية الثانية.

اللافي يبحث مع المبعوث الإيطالي سبل دعم العملية السياسية لإجراء انتخابات في ليبيا

وأكد اللافي للوفد الفرنسي أن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وفق قاعدة دستورية متفق عليها، هي الحل الوحيد للأزمة السياسية في ليبيا، مشيراً في ذات الوقت إلى اقتراب المجلس الرئاسي من وضع الترتيبات النهائية لمشروع المصالحة الوطنية الذي سيعالج كل القضايا المهمة، من أجل إنهاء المراحل الانتقالية، والوصول إلى الاستقرار وتحقيق السلام في البلاد.

 

من جهته أكد مبعوث الرئيس الفرنسي، على أهمية تركيز جهود المجتمع الدولي ومن بينها بلاده، على المسار السياسي للوصول إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وفق إطار دستوري تتفق عليه كل الأطراف المشاركة في العملية السياسية.

 

وأشاد المبعوث الفرنسي بدور المجلس الرئاسي، في هذه المرحلة في التهدئة والتواصل مع جميع الأطراف، ودعم الحوار من أجل استقرار البلاد، مشيراً إلى العمل الذي أنجزه المجلس في مشروع المصالحة الوطنية، واستمراره في المحافظة على زخم الانتخابات، وسعيه لإجرائها فق إطار دستوري، يضمن نجاح تنظيمها وقبول نتائجها من الجميع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر