صالح ووليامز يبحثان مساعي الوصول إلى توافق حول تعديل النقاط الخلافية بمسودة الدستور

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمكتبه في مدينة القبة مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة ستيفاني وليامز.

 

وصرح المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، بأن اللقاء تناول مباحثات المسار الدستوري التي تعقد بالعاصمة المصرية القاهرة ومساعي الوصول إلى توافق حول تعديل النقاط الخلافية بمسودة الدستور.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس مجلس النواب دعمه للمسار الدستوري والتوافق الحاصل بين مجلس النواب ومجلس الدولة للوصول إلى انتخابات وطنية في أقرب الآجال.

وبحسب بليحق، فإن اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في البلاد، وأكد رئيس مجلس النواب أن حكومة الاستقرار برئاسة ” فتحي باشاغا ” هي الحكومة الشرعية المنبثقة عن مجلس النواب، مؤكداً أنه دعا إلى جلسة رسمية لمجلس النواب الثلاثاء المُقبل في مدينة سرت دعماً لعمل الحكومة من سرت لتتمكن من أداء مهامها وعملها بحرية دون أي ضغوطات.

 

وأشار بليحق إلى أن عقيلة اطلع على سلسلة الاجتماعات التي عقدت خلال الفترة القريبة الماضية في تونس بما في ذلك اجتماعات مجموعة العمل الأمنية الدولية بشأن ليبيا، والتي تضمنت مباحثات مع لجنة (5+5) العسكرية وممثلين عن المجتمع الدولي، الذين أعربوا عن دعمهم لاستكمال العمل بالمسار الدستور للوصول إلى الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

 

من جانبها أكدت وليامز أهمية ضمان الحفاظ على الاستقرار والهدوء على الأرض، معربةً عن تهانيها لأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) على ما تم إنجازه حتى الآن.

 

وليامز: اجتماعات المسار الدستوري الليبي في القاهرة كانت مكثفة وإيجابية

جاء ذلك خلال مشاركتها في رئاسة الجلسة العامة لمجموعة العمل الأمنية من أجل ليبيا في تونس بالتعاون مع فرنسا، وبحضور جميع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) ورؤساء المجموعة المشاركين عن المملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا والاتحاد الإفريقي، حيث أجرت مناقشات بشأن مراقبة وقف إطلاق النار ونزع السلاح والتسريح وسبل المضي قدمًا بالنسبة لعمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر