السيسي والمنفي يتمسكان بإجراء الانتخابات الليبية وخروج المرتزقة

تلقى الرئيس المصري السيد عبدالفتاح السيسي، مساء الإثنين، اتصالا هاتفيًا من رئيس المجلس الرئاسي السيد محمد المنفي، بحثا خلاله تطورات الوضع السياسي في ليبيا.

وبحسب بيان الرئاسة المصرية، فإن المنفي عبر عن خالص التقدير لمساندة مصر لبلاده امتداداً للعلاقات الأخوية، مثمنًا الجهود الحثيثة للرئيس السيسي في دعم ليبيا، خاصةً عن طريق المساهمة في استعادة المؤسسات الوطنية، وتوحيد الجيش الوطني الليبي، فضلا عن الدور الحيوي لمصر في نقل تجربتها التنموية إلى ليبيا.

السيسي: على الليبيين أن يتفهموا أن مصلحة ليبيا أكبر من أى مصلحة أخرى

وأوضح بيان الرئاسة المصرية، أن السيسي أكد أن مصر لم ولن تدخر جهداً في دعم ليبيا بهدف إجراء المصالحة الوطنية ولم الشمل، مشددًا على ضرورة البعد عن أي تجاذبات سياسية واستعداد بلاده لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لليبيا.

ولفت بيان الرئاسة، إلى أن الاتصال شهد التوافق بشأن ضرورة أن يكون حل الأزمة الليبية نابعاً من الليبيين أنفسهم، وأن إجراء الانتخابات هو السبيل الوحيد لتسوية الوضع الحالي.

وأكد بيان الرئاسة المصرية، أن السيسي والمنفي أكدا ضرورة إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضـي الليبية؛ لضمان تنفيذ أية تسوية سياسية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر