السفارة الإيطالية ترحب بالإعلان عن رفع القوة القاهرة بموانئ ليبيا

 

رحبت سفارة إيطاليا لدى ليبيا، يوم الجمعة، بالإعلان عن استئناف إنتاج وتصدير النفط في ليبيا ورفع القوة القاهرة في جميع الموانئ.

أعربت السفارة في سلسلة تغريدات نشرتها عبر حسابها على «تويتر» عن أملها أن «يسهم هذا التطور في التغلب على الخلافات والانقسامات بما في ذلك الخلاف على الحكومة والتحسين العاجل للخدمات الأساسية للسكان؛ وتجديد الحوار السياسي الليبي الليبي حول خريطة طريق توافقية للانتخابات بدعم من الأمم المتحدة»، وفق وكالة الأنباء الليبية (وال).

ودعت السفارة جميع الأطراف إلى «العمل البناء باتجاه تحقيق هذه الأهداف ومعالجة الخلافات بالطرق السلمية من خلال الآليات العدلية والحوار».

ويوم الجمعة، أعلن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المعين من حكومة الوحدة الوطنية، فرحات بن قدارة، انتهاء الإغلاقات في جميع الحقول والموانئ النفطية اعتبارا من أمس، ورفع حالة القوة القاهرة بها.

مؤسسة النفط الليبية: ندرس إعلان حالة القوة القاهرة في منطقة خليج سرت

وقال إنه أعطى تعليماته بمباشرة ترتيبات الإنتاج بمعايير الأمن والسلامة العامة، حسب كلمته في قاعة الاجتماعات بشركة الخليج العربي «أجوكو» بمدينة بنغازي، اليوم الجمعة، بعد اجتماعه مع «حكماء وأعيان الهلال النفطي»، والتي نقلتها صفحة «حكومتنا» على موقع «فيسبوك».

ليبيا .. الوطنية للنفط ترفع القوة القاهرة بحقل الشرارة

ورحب رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة بإعلان مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، رفع القوة القاهرة. وقال الدبيبة: «من المهم أن ينعكس ذلك على تحسين وضع شبكة الكهرباء، وتعزيز إمدادات الوقود.. رؤيتنا ثابتة، ومبادئنا راسخة، نحو تحقيق الانتخابات فـي أوضاع ممكنة.. ليبيا أفضل»، حسب تدوينة على حسابه في موقع «تويتر».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر