حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة ترتفع إلى 13 قتيلا و114 مصابا

 

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 13 قتيلا و114 مصابا.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة: “لليوم الثاني على التوالي يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة باستهداف المناطق والأحياء السكنية المكتظة حيث بلغ عدد الشهداء حتى الآن 13 شهيدا من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وسيدة تبلغ من العمر 23 عاما وإصابة 114 مواطن بجراح مختلفة”.

وأشارت إلى أن “الواقع الدوائي في وزارة الصحة يمر بأسوأ حالاته منذ سنوات حيث وصلت نسبة النقص في الأدوية الأساسية 40% و32% من المستهلكات الطبية و60 % من لوازم المختبرات وبنوك الدم”.

وأشارت إلى أنه “مع إعلان توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، بدء العد التنازلي لتوقف الخدمات الصحية خلال 72 ساعة وأن الساعات القادمة حاسمة وصعبة”.

 

وتجدد قصف الطيران الحربي على مناطق متفرقة في مدينة غزة، قطاع غزة، فلسطين، 13 مايو 2021 – سبوتنيك عربي, 1920, 06.08.2022
محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة تتوقف عن العمل بشكل كامل
قبل ساعتين
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، أعلن أمس الجمعة، إطلاق عملية عسكرية في قطاع غزة، للقضاء على “تهديدات وشيكة” من القطاع.
مقتل فلسطيني وإصابة 4 آخرين جراء قصف إسرائيلي على خان يونس
واستهدف الجيش الإسرائيلي مقار لحركة “الجهاد الإسلامي” أسفرت عن مقتل القيادي البارز في الحركة ومسؤول منطقة شمال القطاع، تيسير الجعبري، حيث بررت قيادة الجيش الإسرائيلي الهجوم بأن الحركة كانت تهدف لشن هجمات على إسرائيل.
وشنت طائرات حربية إسرائيلية غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في وقت سابق، راح ضحيتها حتى الآن، 13 قتلى بينهم طفلة، وأكثر من 114 مصابا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر