باتيلي: آن الأوان لوضع نهاية للمرحلة الانتقالية في ليبيا والمضي نحو إجراء الانتخابات

دعا المبعوث الأممي إلى ليبيا السيد عبد الله باتيلي كل القادة الليبيين للاستعداد والدخول في حوار وطني والخروج بموقف واحد على كل المستويات.

وقال باتيلي، الذي شارك في إطلاق عملية افتراضية لمحاكاة انتخابية في العاصمة طرابلس السبت، «أنّ الأوان قد حان لوضع نهاية للمرحلة الانتقالية القائمة، من خلال إجراء الانتخابات»، لافتًا إلى أن «هذا هو مطلب جميع الليبيين».

وأضاف: في تصريح صحفي «ليبيا ما زالت في مرحلة انتقالية منذ 10 سنوات. الآن، آن الأوان لوضع نهاية لهذه المرحلة الانتقالية والمضي نحو إجراء انتخابات حرة ونزيهة»، متابعا «كل القادة من الغرب والشرق الذين التقاهم، أعربوا عن رغبتهم في المضيّ بإجراء الانتخابات.. وهذه هي تطلعات الشعب الليبي».

وقال المبعوث الأممي إنّه سيواصل جولته إذ سيقوم في الأيام المقبلة بزيارات إلى الجنوب، مؤكدا أنّ الشعب الليبي بصورة عامة يريد انتخابات حرّة ونزيهة، كما أنه يريد اختيار قادة يهتمّون باحتياجاته من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمي.

وحضر المسؤول الأممي، السبت محاكاة لإجراء الانتخابات، نظمتها حكومة الوحدة الوطنية. وقال رئيس الحكومة السيد عبدالحميد الدبيبة، إن حكومته قادرة على تأمين الانتخابات في جميع مناطق ليبيا.

وأضاف الدبيبة، «من حق الليبيين الوصول للانتخابات، ولا يجب ترك الفرصة لمن يحاول تمرير مشروعات التمديد بحجة تأمين الانتخابات».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر