عقب تفجير خارجية الوفاق..مجلس النواب: أيادي الإرهابيين والظلاميين تحاول ضرب أمن ليبيا

أدان مجلس النواب بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي طال مقر وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية بالعاصمة طرابلس والذي راح ضحيته عدد من القتلى والجرحى

وبين مجلس النواب في بيان له ان أيادي الإرهابيين والظلاميين تحاول ضرب أمن ليبيا وشعبها من خلال مثل هذا الأعمال الإرهابية التي تطال كافة أنحاء الوطن وتستهدف المقرات والمؤسسات الحيوية في البلاد لضرب أمن الوطن والمواطن ومحاولتها العبث بما تحويه هذه المؤسسات الحيوية من أرشيف ووثائق هامة.

وأكد مجلس النواب انه يشد على أيادي أبناء الوطن كافةً للوقوف صفاً واحداً في وجه هذه الجماعات الإرهابية الظلامية وتوحيد الجهود للتصدي لها والقضاء عليها.

وأعرب مجلس النواب عن تعازيه ومواساته للشعب الليبي ولأُسر الشهداء داعيا بالشفاء للجرحى.

وكانت وزارة الخارجة بحكومة الوفاق قالت في بيان لها أن عناصر إرهابية قامت أمس الثلاثاء بهجوم انتحاري على مقر ديوان وزارة الخارجية بطرابلس مضيفة “وبعد أن فتحوا النار باستخدام الأسلحة النارية قام أحد المهاجمين بتفجير نفسه داخل المقر وأسفر عن هذا الاعتداء الغاشم ثلاثة من الشهداء وعدد من الجرحى.

وتبنى تنظيم «داعش» الإرهابي هجوما انتحاريا استهدف وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 21 آخرين.

وقال تنظيم «داعش»، في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي إن «مفرزة أمنية مكونة من ثلاثة انغماسيين مزودين بأحزمة ناسفة وأسلحة رشاشة تمكنت من اقتحام مقر وزارة الخارجية للحكومة الليبية وسط طرابلس».

وكانت خارجية الوفاق قالت إن «الإرهابيين فتحوا النار باستخدام الأسلحة النارية، فيما قام أحد المهاجمين بتفجير نفسه داخل المقر، ما أسفر عن مقتل 3 وعدد من الجرحى».

ولقي الحادث إدانات واسعة على المستوى المحلي والدولي، فوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني دانت الهجوم «الإرهابي الجبان» الذي استهدف أحد مؤسسات الدولة الليبية، ورمزاً من رموز السيادة الوطنية.

وقالت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، إن «الهجوم الإرهابي لن يثنيها عن الوقوف بجانب النهج الذي اختاره الشعب الليبي»، مؤكدة ملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، جنباً إلى جنب مع المؤسسات الأمنية في الدولة الليبية.

وبدورها، دانت الناطقة باسم مكتب خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل مايا كوسانيتس الاعتداء الإرهابي، قائلة، إن «الهجوم الإرهابي اليوم على وزارة الخارجية الليبية يهدد الوضع الأمني الهش في طرابلس. نقدم التعازي لأسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين»

Image title

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر