البعثة الأممية تدين وصول شحنات أسلحة كبيرة إلى الشواطئ الليبية

أدانت البعثة الأممية في ليبيا وصول شحنات كبيرة من الأسلحة إلى الشواطئ الليبية

وبحسب الصفحة الرسمية للبعثة الأممية على فيسبوك قالت البعثة : “التقارير الواردة عن شحنة كبيرة من الأسلحة وصلت إلى الشواطئ الليبية مثيرة للقلق”

وأكدت البعثة أن ليبيا بحاجة إلى الاستقرار والسلام، وليس للمزيد من الأسلحة”.

وأشارت إلى أن قرار مجلس الأمن الدولي القاضي بحظر استيراد وتصدير الأسلحة واضح وصريح، متوقعة أن ينظر فريق الخبراء في هذه الحادثة.

وكان الناطق باسم الجيش احمد المسماري قد طالب في وقت سابق من اليوم أن تلتفت البعثة الأممية إلى الاسلحة التي تصدرها تركيا إلى ليبيا وتدين ذلك التحرك بدلا منإدانة تحرك الجيش لحماية الموانئ النفطية

وكانت سلطات في ميناء الخمس البحري تمكنت من ضبط سفينة تركية محملة بالأسلحة علما بأن بيانات الحمولة تشير إلى مواد بناء.وتبيّن من خلال تفتيش حمولة السفينة التي أفرغتها في الميناء وجود عدد 2 حاويات حجم 40 قدم معبأة بأطنان من الأسلحة والذخائر القادمة من تركيا.

وكانت هذه السفينة تحمل اسمBF ESPERANZA وترفع علم دولة أنتيغوا وباربودا. وقد أبحرت يوم 25 نوفمبر الماضي من ميناء مرسين في جنوبي تركيا ومنه إلى عدة موانئ تركية أخرى حتى وصلت إلى ميناء إمبرلي الواقع في الشطر الأوروبي من إسطنبول إلى الغرب من مطار أتاتورك الدولي”.

Image title

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر