سياسي سوري: اجتماع أستانا المقبل سيعمل على تفكيك جبهة النصرة الإرهابي

قال الأمين العام لاتحاد القوى السورية، الدكتور فجر زيدان، إن الجولة الجديدة من محادثات أستانا، المقرر انعقادها في كازاخستان، يومي 28 و29 نوفمبر الجاري، يمكن أن تقدم جديدا بشأن التسوية السياسية في سوريا.

وأضاف زيدان، في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الاثنين 19 نوفمبر ، أن الجميع ينتظرون من اجتماع أستانا المقبل، أن يضع اللمسات النهائية لتفكيك تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، بجانب رسم خارطة طريق لمرحلة ما بعد الانتهاء من التنظيمات الإرهابية في سوريا، في ظل وجود تهديدات أخرى لوجود ما يقرب من أكثر من 20 آلف مسلح في إدلب ينتمون للتنظيم الإرهابي.

واتهم الأمين العام لاتحاد القوى السورية، من يسمون أنفسهم بـ”المعارضة المعتدلة”، بمحاولة جر البلاد إلى إشكاليات جديدة، لا تعبر عن الواقع الذي يعيشه الشعب السوري، مؤكدا أن هذه الأزمات المحتملة ليست سوى رغبات أمريكية تسعى بعض تيارات المعارضة إلى تحقيقها، بينما ترفضها تيارات معارضة أخرى، ما زالت تختلف بشرف.

وأوضح زيدان أن الاجتماع القادم في العاصمة الكازاخستانية، أستانا، بين الدول الضامنة للمحادثات والراعية لها، وهي تركيا وروسيا وإيران، من المحتمل أن يؤدي إلى اتفاق بشأن تخلي المعارضة عن كل الحلول العسكرية، خاصة بعد التوصل إلى اتفاق بشأن إدلب ودرعا، وأيضا بعدما ثبت ضعف المعارضة، وعدم قدرتها على تحمل مسؤولية اتخاذ قرار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر