الجمالي: الجامعة العربية مستعدة لدعم ليبيا انتخابات 2019

أعرب مبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية صلاح الدين الجمالي عن استعداد الجامعة العربية للمساهمة في تأمين الانتخابات في ليبيا في 2019.

وأكد مبعوث الأمين العام لجامعة الدول العربية صلاح الدين الجمالي، أن الليبيين هم أصحاب الشأن في إدارة ملفاتهم ، وعليهم إعطاء الأولوية لمصلحة ليبيا العليا، داعياً الأطراف الليبية إلى التنازل عن بعضهم لبعض ، فلا يمكن أن تكون هناك سلطة إلا بوجود ليبيا قوية وموحدة ، منوها إلى أن ما تقوم به بعض القيادات الليبية والتشكيلات المسلحة لا يخدمهم ، ولا يخدم المصلحة الليبية ، ويزيد من معاناة الشعب الليبي.

وحول دعم الجامعة العربية لليبيا، أوضح الجمالي أن الجامعة ساهمت من خلال أمينها العام بالاتصال مع عدد من القادة الدوليين حول الشأن الليبي ، خاصة في العام 2017 بنيويورك ، وساهمت بتأمين و الإشراف على الانتخابات في العام 2014 ، وهي مستعدة لتأمين ومراقبة الانتخابات المقبلة في العام 2019 .

وأضاف أن الجامعة في تشاور مستمر مع الأمانة العامة للأمم المتحدة حول الشان الليبي ، داعيا الى التركيز على مبادرة واحدة لدعم المسار السياسي في ليبيا ، إذ أن تعدد المبادرات و الأفكار والإتصالات خطير جدا على صعيد الحل السياسي .

وأعلن الجمالي عن استعداد الجامعة لاستقبال كل الأطراف الليبية في القاهرة ، أو القيام بزيارات الى ليبيا لالتقائها .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر