انسحاب وفد تركيا من مؤتمر باليرمو بشأن ليبيا بأمر من أردوغان

 قال حزب “العدالة والتنمية” التركي إن الوفد انسحب من مؤتمر باليرمو بعد مشاورات مع الرئيس رجب طيب أردوغان اعتراضاً على المعاملة التي تلقاها.

ووفقاً لما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية قال المتحدث باسم الحزب الحاكم عمر جليك في مؤتمر صحفي في العاصمة أنقرة عن “الأناضول” التركية أمس الأربعاء  إن الوفد التركي انسحب من المؤتمر الدولي حول ليبيا المنعقد في مدينة باليرمو الإيطالية اعتراضاً على المعاملة التي تلقاها.

ومن جهة أخرى علق المتحدث باسم “العدالة والتنمية” على دعوة الرئيس الفرنسي لإنشاء قوة أوروبية لضمان أمن أوروبا وأشار إلى أنه لا يمكن تفعيل أي مشروع أمني بدون وجود تركيا.

وكان نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي أعرب عن خيبة أمله الكبيرة إزاء انسحاب بلاده من مؤتمر باليرمو حول ليبيا، مؤكداً على أن الأزمة الليبية لا يمكن حلها طالما استمرت بعض الدول في اختطاف العملية السياسية لمصالحها الخاصة فهم  الذين تسببوا في الأزمة الحالية برمتها لا يمكن أن يساهموا في حلها بحسب قوله.

يشار إلى أن إنسحاب تركيا يأتي بعد أن أصدر كل من فائز السراج وعقيلة صالح و خالد المشري بياناً يؤكدون من خلاله على ضرورة دعم مسار توحيد المؤسسة العسكرية برعاية مصرية بعكس ما كان متوقعاً بأن يصدر ما يشير إلى سحب هذا الملف من مصر وتسليمه إلى الأمم المتحدة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر