رئيس المجلس الرئاسي الليبي يطالب بمراجعة العقوبات المفروضة على ليبيا وإدارة الأموال المجمدة في الخارج

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج على أهمية القيام بمراجعة شاملة للعقوبات المفروضة على ليبيا والوقوف على مدى الجدوى من استمرارها.

وأوضح السراج خلال لقائه اليوم الخميس بطرابلس، مع رئيس لجنة العقوبات بمجلس الأمن اولوف سكوغ والوفد المرافق له أن العقوبات المفروضة على ليبيا أصبحت عائقا أمام دوران عجلة الاقتصاد وانطلاق عملية التنمية.

كما طالب السراج بإدارة الاموال المجمدة بالخارج وليس رفع التجميد عنها، وحتى يتسنى لحكومة الوفاق الايفاء بالالتزامات المنوطة بها في تقديم الخدمات للمواطن ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وعلى الصعيد الأمني تحدث عن الترتيبات الأمنية التي انطلقت مراحلها في طرابلس الكبرى والمقرر امتدادها لتشمل مدن أخرى، مطالبا برفع جزئي لحظر السلاح لدعم هذه الجهود إضافة لمكافحة الاٍرهاب والهجرة غير الشرعية.

وأوضح السراج أن هناك من يقدم السلاح والمال بطرق غير شرعية في حين تفرض القيود على الحكومة الشرعية، مشيرا إلى أن تقارير لجنة العقوبات خير شاهد على كافة الخروقات خلال السنوات الاخيرة.

وخلال اللقاء رحّب السراج بالوفد المكون من لويس اوفتدال عضو البعثة الدائمة للسويد، ورومان كاتارسكي عضو البعثة الدائمة لروسيا الاتحادية، وعبدالعزيز العجمي عضو البعثة الدائمة لدولة الكويت و سناء خان عضو عن الأمم المتحدة، وحضر اللقاء وزير الخارجية المفوض محمد سيالة والمستشار السياسي للسراج طاهر السني.

وأكد السراج على أهمية مثل هذه اللقاءات في تبادل وجهات النظر والوقوف على حقيقة الاوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية التي تمر بها ليبيا في هذه المرحلة الحساسة و ما يعانيه المواطن جراء هذه الأوضاع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر