أول اجتماع للجنة حصر أضرار اشتباكات طرابلس الأخيرة

عقدت لجنة حصر أضرار اشتباكات جنوب العاصمة الليبية طرابلس اجتماعها الأول صباح اليوم الإثنين في العاصمة.

وأشار بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء إلى أنّ اللجنة المشكلة بقرار المجلس الرئاسي رقم 1399، بشأن حصر الأصول الثابتة والمنقولة والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية في المناطق المتضررة من الاشتباكات التي شهدتها جنوب طرابلس مؤخرًا اجتماعها الأول اليوم الإثنين.

وأضاف البيان أنّ الاجتماع الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء حضره رئيس اللجنة العليا للنازحين والمهجّرين محمد الفاضل جبران، ومدير إدارة المشروعات بوزارة الحكم المحلي، ومديرا مكتبي المشروعات في منطقتي أبوسليم، قصر بن غشير، حيث جرى الاتفاق على عقد اجتماعات دورية لتنفيذ القرار.

وشهدت الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس، منذ 26 أغسطس الماضي وحتى أواخر سبتمبر، توترًا أمنيًّا تطور إلى اشتباكات عنيفة اُستُخدمت فيها الأسلحة الثقيلة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، واضطر عدد من سكان مناطق الاشتباكات إلى المغادرة إلى مناطق أخرى خوفًا من تطور المواجهات التي ألحقت أضرارًا جسيمة بعدد من المنازل والمحال التجارية والمنشآت العامة جراء سقوط القذائف العشوائية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر