كونتي: سأتحدث مع ماكرون بشأن مؤتمر باليرمو حول ليبيا

قال رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبّي كونتي، إنه سيتحدث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن ليبيا.

أضاف كونتي في تصريحات على هامش المجلس الأوروبي الملتئم في بروكسل، الخميس، أنه «مع ماكرون تحدثنا الليلة الماضية مع بعضنا وقلنا وداعًا إلى وقت لاحق»، مبينًا أن «من الواضح أنه خلال الاجتماع الثنائي اليوم سنواجه جميع الجوانب والقضايا المطروحة على جدول الأعمال مع فرنسا، ومن بينها، لا ينبغي أن ننسى مؤتمر باليرمو بشأن ليبيا».

وأكد رئيس الحكومة أن مؤتمر باليرمو «خطوة مهمة جدًا فيما يتعلق بمنظورنا من ناحية السياستين الخارجية والداخلية أيضًا، نظرًا لأن لليبيا تأثيرًا كبيرًا جدًا فيما يتعلق بقضية الهجرة»، بحسب وكالة «آكي» الإيطالية.

وكان كونتي أعلن أن بلاده على استعداد لرعاية المصالحة والاستقرار في ليبيا، في إشارة إلى مؤتمر باليرمو الدولي المقرر له يومي 12-13 نوفمبر المقبل.

وقال كونتي مخاطبًا مجلس الشيوخ الإيطالي الثلاثاء، عشية انعقاد القمة الأوروبية يومي الخميس والجمعة القادمين: «ليس لدينا حل لجميع المشاكل ولكن بالتأكيد، إيطاليا، بطبيعتها، على استعداد لتحفيز عملية تحقيق الاستقرار من أجل مصلحة الشعب الليبي أيضًا»، بحسب وكالة «آكي» الإيطالية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر