( ذات مرة في طرابلس) فيلم ليبي يشارك في ملتقى القاهرة السينمائي

تشارك ليبيا بالفيلم الروائي «ذات مرة في طرابلس» في ملتقى القاهرة السينمائي ضمن107  مشروعات أفلام استقبلها الملتقى التي تنوعت بين الروائي والوثائقي في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، والتي جاءت بجانب ليبيا من سوريا ولبنان والعراق وتونس والجزائر والمغرب وفلسطين ومصر.

المشروعات التي استقبلها ملتقى القاهرة السينمائي تناقش موضوعات مهمة صنعها مخرجون محترفون وواعدون، وقد وجدت لجنة الاختيار صعوبة كبيرة في تحديد قائمة أولية تتكون من 15 مشروعاً، ومن المقرر الإعلان عن مشروعات أفلام أخرى في المؤتمر الصحفي المقبل.

جاء هذا مع انضمام شركة السينما العراقية إلى شركاء ورعاة ملتقى القاهرة السينمائي بتقديم جائزة نقدية قدرها 5 آلاف دولار لأحد المشروعات المشاركة، وعن هذا قال زيد جواد مؤسس السينما العراقية “مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أهم مهرجانات السينما الدولية، وبالتأكيد فإن الملتقى جاذب لعدد كبير من المشروعات الواعدة، وبما أننا ندعم الأفلام العربية من خلال عرضها ضمن السينما العراقية، نريد أيضا دعم الأفلام العربية قبل انتهائها، وملتقى القاهرة السينمائي يعد مكاناً مهماً لذلك‎، وهذا يجعلنا سعيدين بأن نكون جزءً من الدعم الذي سيتم تقديمه لأحد المشروعات القوية المشاركة في الفعاليات“.

وفي نسخة 2018 من ملتقى القاهرة السينمائي، تم اختيار المشروعات التي تمثل قضايا مختلفة تؤرق العالم العربي، من بينها حقوق المرأة والعيش في ويلات الحرب ومعنى الوطن والانتماء، وتأكيداً على قيم هذه القضايا، اختارت اللجنة المشروعات التي تمنح الصوت للقضايا الشائعة، وتقدمها من خلال محتوى وشكل إبداعيين، كما سوف تقوم نسخة 2018 من الملتقى بعرض مشروعات لمخرجين واعدين جدد، بالتوازي مع أعمال مخرجين معروفين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر