الدباشي: الإصلاحات الاقتصادية دليل على تشييع جثمان مجلس النواب قريباً

اعتبر مندوب ليبيا السابق لدى الأمم المتحدة، إبراهيم الدباشي أن الإصلاح الاقتصادي يدق أول مسمار في نعش مجلس النواب الذي استعيض عنه بالمجلس الرئاسي في فرض الرسوم على بيع النقد الأجنبي، ومن المتوقع أن يتم الاستعاضة عنه في إصدار التشريعات اللازمة للانتخابات قريباً.

وقال الدباشي، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعى ” الفيس بوك”، إن مجلس النواب يقوده الجاهلون السياسيون، الذين وصلوا به إلى الشلل التام، وتحول إلى مجرد بالوعة للمال العام التي تساهم في تفاقم أزمات البلاد ومعاناة المواطنين.بحسب قول الدباشي

وأضاف الدباشي في منشور له على فيسبوك، أن عدم تفاعل المجلس مع الأحداث وغيابه عن الساحة السياسية المحلية دفع الناس إلى تناسي وجوده الافتراضي الذي لم يستطع اثباته بأي تشريع أو مبادرة منذ فترة طويلة.

وقال: أعتقد أن جثمان مجلس النواب سيشيع قريباً إذا قرر الانتحار واستمر في العبث واضاعة الوقت ولم يضع الاساس الدستوري للانتخابات ويصدر قانونها، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي يبدو مصمماً هذه المرة على مساعدة الليبيين للخروج من قبضة العابثين أينما كان موقعهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر