ساسولي: الاتحاد الأوروبي سيقدم دورا حاسما في مؤتمر برلين

قال رئيس البرلمان الأوروبي، ديفيد ساسولي، إن الاتحاد الأوروبي سيقدم دورا حاسما في مؤتمر برلين بشأن ليبيا، مطالبا بمواصلة الضغط على الأطراف الليبية حتى يتم تأكيد وقف إطلاق النار الفعلي على الأرض باتفاق رسمي.

وأشار “ساسولي”، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة “آكي” الإيطالية، إلى أن مشاركة رئيس حكومة الوفاق فايز السراج والقائد العام للجيش الليبي، المشير خليفة حفتر في مؤتمر برلين بمثابة نجاح للدبلوماسية الأوروبية، مضيفا: “حضور طرفي الصراع العسكري الراهن في ليبيا، دليلا على حقيقة أن الاتحاد الاوروبي، عندما يتصرف بطريقة موحدة ويقف متراصا، قادر على أن يسمع صوته على الساحة الدولية”.

وتابع رئيس البرلمان الأوروبي: “يجب أن نكون على إستعداد لاستخدام كل أداة تحت تصرفنا، المدنية والعسكرية على حد سواء، تحت مظلة الأمم المتحدة، لمراقبة وقف إطلاق النار ولكي يحترم الجميع حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا”.

واختتم: “إنها مقدمات أساسية لتحقيق الاستقرار في ليبيا وبدء حوار سياسي بين جميع المكونات الليبية”، مشيرا إلى أن أوروبا تثبت بذلك أنها حاملة لراية للسلام والاستقرار خارج حدودها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر