واشنطن تريد مناقشة المساعدات الاقتصادية للعراق مع دول مجلس التعاون

اعلن وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر الاثنين ان الادارة الاميركية ترغب بمناقشة تقديم مساعدات اقتصادية الى العراق مع دول الخليج العربية.

وقال المسؤول الاميركي خلال زيارة له الى الهند “من الناحية الاقتصادية من المهم اصلاح كل الدمار الذي ضرب العراق” بعد طرد تنظيم الدولة الاسلامية.

واضاف الوزير الاميركي في تصريحه الصحافي بينما كان على متن سفينة حربية اميركية “اعرف ان هذه النقطة من الامور التي يريد الرئيس التطرق اليها مع شركائنا في الخليح عندما سيلتقيهم نهاية الاسبوع المقبل” خلال قمة مجلس التعاون الخليجي في الرياض.

وقال كارتر ايضا ان تراجع اسعار برميل النفط “يجعل الامور اكثر صعوبة” بالنسبة الى الحكومة العراقية.

ويقوم الوزير الاميركي بزيارة للهند والفيليبين على ان ينتقل لاحقا الى الامارات العربية المتحدة ثم السعودية حيث سيشارك الاسبوع المقبل في اجتماع لوزراء دفاع دول مجلس التعاون الخليجي عشية القمة التي سيشارك فيها الرئيس اوباما في الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري زار بغداد الجمعة، واكد ان تنظيم الدولة الاسلامية “في طريقه الى الاندحار” في العراق.

وزارة الدفاع الهندية/اف ب/وزارة الدفاع الهندية
صورة نشرتها وزارة الدفاع الهندية لوزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر خلال جولة على متن حاملة الطائرات الهندية فيكراماديتيا في 11 نيسان/ابريل 2016

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر