مقتل تسعة من الميليشيات الشيعية بطريق “الخطأ” شمال بغداد

اعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي العراقي احمد الاسدي مقتل تسعة من الميليشيات بطريق “الخطأ”بضربة طائرة مسيرة للجيش العراقي قرب مدينة تكريت (180 كلم شمال بغداد).

وقال الاسدي لفرانس برس “استشهد تسعة من مقاتلي كتائب جند الامام واصيب 14 اخرون اثر قصف لطائرة عراقية مسيرة عن طريق الخطأ مساء السبت في قرية السلام الواقعة جنوب معسكر سبايكر”.

وجند الامام، احد الفصائل الشيعية ضمن الحشد الشعبي الذي تشكل بعد اجتياح تنظيم الدولة الاسلامية في حزيران/يونيو 2014، لدعم قوات الجيش والشرطة العراقية.

واضاف الاسدي ان “قواتنا تعرضت الى هجوم وطلبنا تعزيزات (…) وبعد سبعة دقائق تعرضنا لقصف بصاورخين، استهدف المكان الذي تعرض لهجوم” مشيرا الى ان “اقرب نقطة للعدو تبعد حوالي كليومترين من مواقعنا”.

وتمكنت الميليشيات الشيعية والقوات العراقية من طرد تنظيم الدولة الاسلامية من تكريت ومعظم انحاء محافظة صلاح الدين العام الماضي، لكن لاتزال هناك بعض الجيوب للتنظيم الجهادي في الصحراء الغربية للمحافظة.

ووقع الحادث قرب قاعدة سبايكر التي بقيت تحت سيطرة القوات العراقية، لكن نحو الفي عسكري ومتدرب من الذين غادروا القاعدة اعدمت غالبيتهم بيد التنظيم المتشددة في حزيران/يناير عام 2014.

واكد الاسدي فتح تحقيق من قبل القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بالحادث.

بدورها، أكدت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة التي تقدم دعما جويا لقتال تنظيم الدولة الاسلامية عدم وجود اي طلعات لها في المنطقة في ذلك الوقت.

اف ب/
مقاتلان عراقيان في الرمادي 10 يناير 2016

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر