الاتحاد الأوربى يشدد على أهمية التزام الأطراف الليبية بإعلان وقف إطلاق النار

اعرب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الجمعة عن ترحيبه بما وصفه بالمعلومات المهمة والإيجابية بعد إعلان كلا من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، وقف إطلاق النار في كل ربوع البلاد واستئناف الانتاج النفطى وإجراء انتخابات مقبلة.

وقال بوريل فى تغريدة عبر حسابه الرسمى “من الأهمية بمكان أن تلتزم كل الأطراف بما أعلنوه. يستحق جميع الليبيين حلا سياسيا وعودة إلى الاستقرار والسلام”.

واعلن رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وقف ظهر اليوم الجمعة وقف إطلاق النار فى كل ربوع البلاد وإستنئناف الانتاج النفطى مع الحفاظ على الايرادات فى حساب منفصل الى حين التوصل الى تسوية سياسية وفقا لمخرجات مؤتمر برلين .

إعلان وقف اطلاق النار الثنائي في ليبيا وسط ترحيب اقليمي ودولي

ورحبت كلا من مصر والسعودية وامريكا وبريطانيا وايطاليا والمانيا وكندا والاردن والبعثة الاممية والبرلمان العربى بإعلان وقف اطلاق النار فى ليبيا وإستنئاف الانتاج النفطى والعودة الى المسار السياسى .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر