حراك همة شباب ليبيا يعلن تحفظه الكبير على قوائم المدعوين لجنيف ويرحب باتفاق فتح الموانئ النفطية

أصدر حراك همة شباب ليبيا الذى يقود التظاهرات الاحتجاجية على تردى الاوضاع المعيشية فى ليبيا بيانا موجها الى الأمم المتحدة اليوم السبت استهله بتثمين الجهد الذى تبذله الأمم المتحدة فى حل النزاع القائم بين الاطراف الليبة للتوصل الى تسوية حقيقية تنهى المراحل الانتقالية .

واضاف البيان الذى تحصلت المختار العربى على نسخة منه ان الحراك يسعى حثيثا بغية الوصول بليبيا الى بر الأمان وهذا لا يتم الا من خلال عملية سياسية شاملة يشارك فيها جميع الأطراف الذين يغلبون مصلحة الوطن على مصالحهم الشخصية او الحزبية او الجهوية .

وابدى الحراك تحفظه الكبير على التسريبات المتعلقة بقائمة المدعوين المشاركة فى مؤتمر جنيف المزمع انعقاده فى منتصف الشهر القادم , مُرجعا ذلك الى معرفته الكاملة بكثير من الاسماء الموجودة فى القوائم المسربة وبأنهم لا يمثلون الا أنفسهم ولا قاعدة شعبية لهم او صفة قانونية , حسب البيان .

وأشار البيان ان بعض الاسماء المسرية محسوبون على التيارات المتطرفة والجماعات المصفنة دوليا كجماعات ارهابية وكانوا ولازالو جزء من المشكلة فى ليبيا وابدا لن يكونوا مفتاحا للأزمة , وفق البيان.

وطالب البيان اليعثة بمراعاة كل ما سبق فى اختيار الشخصيات التى سوف تشارك فى الحوار لضمان نجاحه وتعزيز الثقة بين الأطراف المختلفة .

ورحب الحراك فى بيانه بالاتفاق الليبى الليبى الذى نتج عنه إستئناف انتاج وتصدير النفط والذى تضمن حزمة من الاجراءات التى من شأنها ان تخفف من معاناة المواطن مؤكدين التماسهم نتائج إيجابية جراء هذا الاتفاق .

واختتم الحراك بيانه بالتاكيد على انه يتحدث بصوت الأغلبية الصامتة فى ليبيا وصوت اصحاب الارض والجهة المخولة الوحيدة بتحديد مصير الليبيين .

المختار العربى -خاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر