ويليامز: هناك تطورات إيجابية على الأرض في ليبيا

 

أعلنت المبعوثة الأممية للدعم لدى ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، اليوم الإثنين، أن هناك بعض التطورات الإيجابية على الأرض في ليبيا منذ يونيو الماضي بما في ذلك عملية السلام وتهدئة الصراع والذي أدى إلى مقتل وإصابة عدد لا يحصى من المدنيين وخلف أكثر من 430 ألف نازح .

وقالت ويليامز في كلمتها أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، إن مراقبة حقوق الإنسان التي تقوم بها البعثة الأممية للدعم في ليبيا أظهرت انخفاضا في عدد الضحايا المدنيين في ليبيا حيث وثقت البعثة مقتل ما لا يقل عن 19 مدنيا في الفترة بين 19 يونيو و30 سبتمبر، مشددة على أن السبيل الوحيد لحماية المدنيين في ليبيا هو توقف القتال والالتزام بالسلام.

ويليامز تستعرض مع المجموعة الاستشارية الأوضاع في ليبيا

وحذرت ويليامز من أن وضع انتشار فيروس كورونا الذي بدأ يخرج عن السيطرة في ليبيا  خاصة بعد وصول عدد الإصابات إلى قرابة 35 ألف حالة

وأكدت ويليامز ، أنه وبرغم الصورة القاتمة فإن هناك بوادر أمل في الفترة التي تسبق عقد الجولة التالية من منتدى الحوار السياسي الليبي، مشيرة إلى أن هناك  دعوات لوضع المساءلة في صميم العملية السياسية، لافته  إلى أن الليبيين يريدون من المسؤولين أن يتصرفوا بمسؤولية لصالح أمتهم لبناء توافق في الآراء بشأن تسوية سياسية شاملة من شأنها استعادة الشرعية الديمقراطية وذلك في إطار عملية برلين.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر