قطر تعرب عن قلقها من تدهور حقوق الإنسان والأوضاع في ليبيا

 

أعربت دولة قطر، عن قلقها إزاء تدهور حالة حقوق الإنسان والأوضاع الأمنية والاقتصادية والإنسانية» في ليبيا

جاء ذلك في كلمة دولة قطر التي ألقاها علي خلفان المنصوري، المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، في الحوار التفاعلي مع بعثة تقصي الحقائق في ليبيا، خلال الدورة الخامسة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان.

وقال المنصوري: قطر تدين بشدة «استهداف المدنيين» و«المرافق المدنية كالمطارات والمستشفيات ومراكز المهاجرين»، وتدعو جميع الأطراف إلى احترام التزاماتها بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، وتؤكد أهمية ضمان محاسبة جميع المسؤولين عن «الجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان» وفقا لقوله.

وأضاف “قطر ترحب باتفاق المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ورئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، على وقف إطلاق النار وتفعيل العملية السياسية، معبرة عن أملها في أن تلتزم جميع الأطراف خاصة في ظل حقيقة استحالة فرض نظام «حكم عسكري بالقوة»، الأمر الذي سيكون بمثابة الخطوة الصحيحة نحو تنفيذ «اتفاق الصخيرات» ومخرجاته باعتباره المرجعية الأساسية للتسوية السياسية، وتحقيق السلام المنشود والحفاظ على الثروات وتسخيرها لتحقيق التنمية لجميع الليبيين.

الخارجية القطرية :نرحب بإعلان وقف إطلاق النار فى ليبيا ونتطلع ان يسهم فى دعم الحل السياسى

وقال مندوب قطر في الأمم المتحدة: نثمّن جهود حكومة الوفاق الوطني لتحسين أوضاع حقوق الإنسان، وأجدد دعوة دولة قطر للمجتمع الدولي ومفوضية حقوق الإنسان إلى مواصلة تقديم الدعم والمساعدة التقنية اللازمة لتعزيز قدراتها على الوفاء بالتزاماتها الدولية، ومواجهة التحديات لاسيما في ظل انتشار وباء «كوفيد-19».

ووجه الشكر لبعثة تقصي الحقائق في ليبيا على «جهودها للاضطلاع بمهامها»، معربا عن دعم دولة قطر لجميع الجهود الرامية إلى تحقيق السلام وحماية وتعزيز حقوق الإنسان في ليبيا الشقيقة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر