الاتحاد الأوروبي يعبر عن أسفه لانتهاك الهدنة الإنسانية في إقليم قره باغ

عبر الممثل الأعلى للشؤون الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن أسفه لاستمرار ما وصفه بالانتهاكات لاتفاق وقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان في منطقة النزاع بإقليم ناغورني قره باغ.
وأعلن بوريل أن الاتحاد الأوروبي يأسف لمواصلة يريفان وباكو انتهاك اتفاق وقف إطلاق النار في منطقة النزاع قره باغ، والذي أعلن عنه البلدان لأسباب إنسانية.

الرئيس الأرمني يعرب عن خيبة أمله من موقف الناتو والاتحاد الأوروبي بشأن قره باغونوه بوريل إلى أنه قام بالتواصل مع وزيري خارجية أرمينيا وأذربيجان لإقناعهما بأن وقف إطلاق النار يجب أن يكون غير مشروط، وأن يحترمه الجانبان.
وأكد بوريل مجددا على أن بروكسل على استعداد لدعم جميع الأطراف ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وستواصل مراقبة الوضع عن قرب.
هذا وكانت قد اندلعت في 27 سبتمبر الماضي قد اندلعت اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمنية في إقليم ناغورني قره باغ والمناطق المتاخمة، في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ عقود وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال واستقطاب مسلحين أجانب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر