الكرملين يندد باتهامات أمريكا لروسيا بالتدخل الانتخابات الأميركية

 

ندد الكرملين، اليوم الخميس، باتهامات مدير المخابرات الوطنية الأمريكية، جون راتكليف لروسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية

وكان مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية جون راتكليف، اتهم اليوم الخميس، كلا من روسيا وإيران بالحصول على معلومات تتعلّق بسجلّات الناخبين في الولايات المتّحدة وقيامها باتخاذ إجراءات تهدف للتأثير على الرأي العام الأمريكي في انتخابات الثالث من نوفمبر.

وقال راتكليف في مؤتمر صحافي إن إيران على وجه التحديد أرسلت عبر البريد الإلكتروني إلى ناخبين في الولايات المتّحدة رسائل “مخادعة” تهدف إلى “ترهيب الناخبين والتحريض على اضطرابات اجتماعية والإضرار بالرئيس ترامب”.

الاستخبارات الأمريكية تتهم روسيا وإيران بمحاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية

وأوضح مدير الاستخبارات الوطنية أنّ روسيا وإيران اتّخذتا إجراءات محدّدة للتأثير على الرأي العام في ما يتعلّق بالانتخابات، مؤكّداً أنّ الأجهزة الأمنية الأميركية تأكدت من  أنّ معلومات متعلّقة بالقوائم الانتخابية حصلت عليها إيران، وبشكل منفصل، روسيا.

وأضاف أنّ هذه البيانات يمكن أن تستخدمها جهات أجنبية لمحاولة تزويد ناخبين مسجّلين بمعلومات كاذبة أملاً منها ببثّ الفوضى والارتباك وتقويض الثقة بالديموقراطية الأميركية.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر