المؤسسة الوطنية للنفط تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الفيل والانتهاء الشامل للإغلاقات في كافة الحقول والموانئ الليبية

أعلنت المؤسسة الوطنية النفط، اعتبارا من اليوم الاثنين، انتهاء الإغلاقات في كافة الحقول والموانئ الليبية

الليبية للنفط تعلن حالة القوة القاهرة على هذه الموانئ

وقد أعطيت التعليمات للمشغل شركة مليته بمباشرة الانتاج من حقل الفيل النفطي وعودة خام مليته تدريجيا الى معدلاته الطبيعية خلال الأيام القريبة القادمة.

وصرح رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس مصطفى صنع الله أن الليبيين أدركوا تأثير الحصار «السلبي للغاية» على حياتهم  اليومية، وهم «يدعمون  بقوة» عودة الإنتاج على أسس صحيحة.

وحث صنع الله على ضبط الخطاب الإعلامي المتعلق بالإنتاج، مؤكدا أن المصدر الوحيد الموثوق للإعلان عن كميات الإنتاج المتوقعة يصدر عن إدارة الإنتاج بالمؤسسة؛ تمشياً مع الترتيبات المعمول بها في اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج النفطي بمنظمة «أوبك» و«أوبك+».

يذكر أن الإنتاج توقف في حقل الفيل منذ إعلان الإغلاقات 19 يناير، قبل أن يعود العمل به في 8 يونيو الماضي ليومين فقط، ثم توقف مجددا، حتى أعلن اليوم رفع القوة القاهرة عنه.

ويعد حقل الفيل هو أكبر حقل نفطي يقع في حوض مرزق جنوب غرب البلاد، وبه احتياطيات بأكثر من 1.2 مليار برميل، حسب إحصاءات صادرة في العام 2007.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر