وزير الطيران المصري: أهلا بالليبيين في مطار القاهرة الدولي

أكد وزير الطيران المدني الطيار المصري محمد منار أن بلاده ترحب باستقبال الليبيين في مطار القاهرة الدولي بعد أن كانت الرحلات تهبط في مطار برج العرب بالإسكندرية.

وقال الوزير في تصريحات تلفزيونية، إن هناك توجيهات رئاسية للحكومة المصرية بتقديم كل أشكال الدعم «للأشقاء الليبيين، فقد تم توقيع مذكرة بين مصر وليبيا تضمن تدريب بعض موظفي الكادر الملاحي الليبي على أعمال السلامة، وكذلك تدريب الطيارين والمضيفين والمهندسين».
القبلاوي يعلن موافقة السلطات المصرية على هبوط طائرة الخطوط الليبية في مطار القاهرة
كما أشار إلى الاتفاق على بعض نقاط الدخول والخروج بالنسبة للأعمال الملاحية بين البلدين، وذلك ضمن الاتفاق الموقع بين طرابلس والقاهرة.

والتقى وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية السيد محمد سالم الشهوبي مع الوزير المصري اليوم وناقشا «سبل التعاون المشترك في قطاع الطيران المدني».

وقال الشهوبي إن «وزارة المواصلات حريصة على زيادة الحركة الجوية والشحن بالإضافة إلى نقل الخبرات المصرية إلى الأراضى الليبية وتقديم الدعم الفني والبرامج التدريبية للعاملين بقطاع الطيران المدني الليبي».

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر