الشركسى رداً على المشرى : أليس هذا هو قانون الاستفتاء الذى رفضتموه من قبل ؟؟

خاص-المختار العربى

فى أول رد فعل من قبل لجنة الحوار السياسي على إعلان المجلس الأعلى للدولة إحالته قانون الاستفتاء على مسودة الدستور الذى أصدره مجلس النواب وحمل الرقم 6 لعام 2018 إلى المفوضية العليا للانتخابات ومطالبته لها بالشروع فى تنظيم الاستفتاء قال عضو لجنة الحوار الوطنى السيد احمد الشركسى ان تيار الاسلام السياسي لا ينفك من محاولاته العبث بالمسار الديمقراطي عبر خلق العراقيل أمام أي انتخابات وطنية ، على حد تعبيره

واستطرد الشركسى فى تصريح خص به المختار العربى : وهذا ماشاهدناه اليوم عندما بعثوا ورقة يطالبون فيها المفوضية باعتماد القانون المرسل من مجلس النواب لاعتماد الاستفتاء.

وتابع عضو مجلس الحوار متسائلا : أليس هذا القانون هو نفسه القانون الذي رفضه مجلس الدولة سابقاً وطالب نفس المفوضية بعدم اعتماده؟!

واختتم الشركسى تصريحاته بالقول : ان المؤسسات المحلية وعلى رأسها الأعلي للدولة بقيادة المشري سيفعلون كل ما من شأنه عرقلة الانتخابات، وافشال المسار الديمقراطي، ويجب التصدي لهم عبر الأدوات المحلية والدولية، والعبئ الدولي بدايةً يقع علي الولايات المتحدة الأمريكية في إيقاف هذا الإحتلال للقرار الداخلي عبر تنفيذ بنود قرارات مجلس الأمن ومعاقبة كل من يسعى لعرقلة المطلب الشعبي المتمثل في انتخابات ديسمبر.
.
ومن المقرر أن تعقد لجنة الحوار اجتماعات تمتد على مدار يومى الاربعاء والخميس المقبلين لمناقشة القاعدة الدستورية للانتخابات المزمع عقدها في 24 ديسمبر القادم تهدف للخروج بتوصيات بالخصوص وفق ما أعلنت البعثة الأممية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر