‏انطلاق فعاليات الملتقى التأسيسي للمفوضية الوطنية للمصالحة

أعلنت الناطقة باسم المجلس الرئاسي السيدة نجوي وهيبة ‏انطلاق فعاليات الملتقى التأسيسي للمفوضية الوطنية للمصالحة.

وأفادت وهيبة أن انطلاق الفاعليات كان بحضور عضويْ المجلس الرئاسي السيد عبدالله اللافي والسيد موسى الكوني، وكل من وزيرة العدل السيدة حليمة إبراهيم عبد الرحمن ووزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين السيد أحمد بوخزام ‏وشارك في فعاليات الافتتاح الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي السيد جيراردو نوتو، والمنسق المقيم للشؤون الإنسانية للبعثة السيدة جورجيت غاغون وسفيرة الاتحاد الافريقي السيدة وحيدة العياري، وعدد من الخبراء القانونيين الذين يشاركون خلال اليومين القادمين في وضع الإطار القانوني للمفوضية.

 

وكانت وهيبة قد قالت إن المجلس الرئاسي قرر هيكلة المفوضية بطريقة أفقية عوضًا عن الترشيح والتعيين المباشر، وذلك من خلال اللقاءات التي يعتزم عقدها في شهر يونيو المقبل، بمساراتها المختلفة، وبمشاركة كل الفاعلين في مجال المصالحة الوطنية.

وأكدت أن المجلس سيراعي في تشكيل المفوضية التنوع الثقافي والجغرافي وفئات كل من “الشباب، المرأة، مؤسسات المجتمع المدني، رجال الدين، المجالس البلدية”.

طريق الانتخابات

كما أكدت “وهيبة” أن المجلس الرئاسي قرر التوسع في عقد الملتقيات من أجل وضع تصورات ومفاهيم ومقترحات تساعده في هيكلة المفوضية، واتخاذ القرار المناسب بشأن قيادتها، لا سيما أن المرحلة المقبلة تتطلب العمل لنجاح ملف المصالحة الوطنية الذي سيمهد الطريق لإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر