برلماني ليبي: مجلس النواب “مختزل في عقيلة صالح” والبرلمان سيمرر الميزانية بشروط

المختار العربي- خاص

رجح عضو مجلس النواب صلاح الزوبيك أن يصادق البرلمان على الميزانية المقدمة من حكومة الوحدة الوطنية خلال جلسة غد الإثنين تحت شروط.

وأكد الزوبيك، في تصريح خاص لـ” المختار العربي” أن من يملك القرار هو رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح لأنه اختزل المجلس في نفسه” حسب وصفه.

وبشأن فتح الطريق الساحلي اعتبر الزوبيك أنه مؤشر جيد وشيء مفرح للمواطن الذي يسافر بين المنطقة الغربية والشرقية ويتعرض لمصاعب ومخاطر الطريق.

وحول الأوضاع السياسية قال الزوبيك في معرض حديثه لنا إن الوضع السياسي للدولة لايزال ضبابي وغير معروف ، والأسباب كثيرة منها التدخل الخارجي وعدم توحيد المؤسسة الأمنية حتى الآن وكذلك عدم تسمية وزير للدفاع  وأيضاً تعثر خروج أي قوة أجنبية من التراب الليبي ، بالإضافة إلى تعنت أطراف داخلية وصراعها على السلطة بدعم خارجي، ناهيك عن عدم التوافق حتى الآن على دسترة الانتخابات القادمة، وعدم التوافق بين مجلس النواب المختزل في عقيلة صالح والمجلس الأعلى للدولة برئاسة خالد المشري، على حد تعبيره.

وأضاف الزوبيك، ” وكذلك الإحباط الشعبي من حكاية الانتخابات السابقة لأنها لم تزيد الأوضاع إلا سوء، بجانب عزوف الكثير عن التسجيل في منظومة الانتخابات ”

وأشار الزوبيك إلى أن ” هذا كله قد يسبب في اندلاع حرب أخرى بين الأطراف المتصارعة على السلطة حتى وإن حدثت انتخابات “.

وأعرب الزبيك عن أمله بأن لا يستمر هذا طويلًا وتستقر البلاد يوماً ما ، داعيا الله أن يبعد عن ليبيا شبح الحرب والدمار والانقسام وان يجمع الشمل ويولي الأمور للأخيار.

هذاوتواصلت المختار العربي مع مكتب رئيس مجلس النواب للرد على ما جاء بالتصريح ولم تتلقى رد

تحرير/ حنان منير

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. إقبل إقرأ أكثر